NFF – Arabic

 

NFF in English                NFF in French                  NFF in Spanish

الجيران الأصدقاء والعائلات( NFF) هي حمله على نطاق المقاطعه تهدف لرفع درجة الوعي حول العلامات الداله على العنف الأسري  ضد النساء وهذه الحمله مستمره لعده سنوات في جميع أنحاء المقاطعه. الحمله مموله من قبلOntario Women’s Directorate  , “التي تحث على مساواه المرأه مع التركيز على أنهاء العنف ضد النساء وزياده الـأمن الأقتصادي للنساء”.

nff-logo

حملة الجيران و الأصدقاء والعائلات- المجتمعات المهاجره واللاجئه (NFF IRC) هو االوصول الى المجتمعات المهاجره ذوات الأعراق المختلفه والمجتمعات المتنوعة ثقافيا أو عقائدياً. العنف ضد المرأة لا يقتصر على مجتمع معين . بل يتعدى الى جميع المجتمعات ذات الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والأعراق والثقافات والقدرات والميول الجنسية والمهن المختلفه. وجميع الأفراد والمجتمعات لها دور في منع العنف ضد المرأة والرد عليه. على الرغم من أن المهاجرات واللاجئات يتعرضن لنفس أشكال العنف في العلاقات الحميمة التي تتعرض لها النساء الكنديات المولد، الا أنهّن يواجِهنَ أيضا عوائق إضافية مثل:

  • عوائق اللغة.
  • التهديد بسحب الكفالة أو ترحيلهم.
  • نقص المعرفة بحقوقهم في كندا.
  • عدم الإلمام  بالنظام، بالنقل، والجغرافيا، والخدمات المتاحة.
  • العزل وعدم وجود الدعم الاجتماعي، الخ.

حمله الجيران و الأصدقاء والعائلات- مجتمعات المهاجرة و اللاجئه (NFF IRC), تساعد مختلف المجتمعات في تحديد العلامات الداله على اساءه معاملة المرأة وتزود أُولائك الأقربون إلى المرأة بمهارات التدخل بشكل فعّال. وتستخدم الطرق والفعاليات الميسرة وذات الصلة للوصول إلى مجتمعات المهاجرين واللاجئين المختلفه مثل: اللغة المناسبه ذات الصلة , والصور والقصص التي تعكس تجارب الجاليات المهاجرة، أوأقامه الفعاليات التي تحتفل بتراثهم الثقافي. تحت هذه الحملة قام مجلس الثقافات المتعددة في وندسور و مقاطعة أسكس (MCC) بتجنيد أبطال المجتمع كمثقفي الأقران لتعليم وزيادة الوعي في مجتمعاتهم للتعرف على علامات التحذير لإساءة المعاملة وكيف يمكن للناس أن يدعموا النساء الذين تأثروا بسوء المعاملة. تستند الحملة على أسلوب تعامل المُشاهِد. كثير من الناس لا يعرفون كيف تبدو أشكال الاعتداء على المرأة , ونتيجة لذلك، المُشاهِدون لا يعرفون متى وأين يتصرفون، أو ما يجب القيام به حيال ذلك. الحملة تقول: إليك بعض الأساليب المفيده! وهي تشتمل على التركيز على بناء المهارات للمشاركين و المجتمع وتعزيز الثقة في قدراتهم على التدخل من خلال مجموعة سيناريوهات محددة. انها تحاول تزويد “المشاهد” المحتمل بالأدوات والثقة اللازمه للأستجابة لحالات الإساءه للمرأة بأمان وبشكل مناسب. الأسلوب الجديد يستخدم استراتيجيات التسويق الاجتماعي حيث بدأ بتدريب مثقفي الأقران، من الرجال والنساء من مختلف الجماعات الإثنية للمبادره بفتح نقاشات حول موضوع سوء المعاملة والعنف، وتثقيف أفراد المجتمع الآخرين والمساهمة في التغيير الاجتماعي.

شاهد أدناه الموقع الألكتروني للحمله على نطاق المقاطعه (NFF IRC) :
www.immigrantandrefugeenff.ca

6 + 6 =

Share This
Subscribe To Our Newsletter

Subscribe To Our Newsletter

Join our mailing list to receive the latest news and updates from the MCC.

You have Successfully Subscribed!

X